0 تصويتات
بواسطة
قرأ الطالبان الدرس؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: قرأ الطالبان الدرس؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم قرأ الطالبان الدرس؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على السؤال "قرأ الطالبان الدرس؟" هي نعم. وذلك لأن الفعل "قرأ" في الجملة قد سُند إلى ألف الاثنين، والتي تدل على اثنين من الذكور. وبالتالي، فإن المعنى الواضح للجملة هو أن طالبين قد قرأا الدرس.

يمكن توضيح ذلك من خلال التحليل النحوي للجملة، والذي ينتج عنه التركيب الآتي:

  • فاعل: الطالبان (مثنى)
  • فعل: قرأ (مبني للمجهول)
  • مفعول به: الدرس (مفرد)

حيث أن "الطالبان" فاعل مثنى، و"قرأ" فعل مبني للمجهول، و"الدرس" مفعول به مفرد. وبما أن الفعل مبني للمجهول، فإننا نفترض أن هناك فاعلًا غير مذكور في الجملة، وهو الذي قام بالفعل. وفي هذه الحالة، فإن الفاعل هو "الطالبان".

وبالتالي، فإن معنى الجملة هو أن طالبين غير مذكورين قد قرأا الدرس.

وهناك طريقة أخرى لتوضيح الإجابة، وهي من خلال المعنى العام للجملة. حيث أن الجملة تشير إلى أن الدرس قد تم قراءته. وهذا يعني أن هناك شخصًا أو أكثر قد قام بقراءة الدرس. وفي هذه الحالة، فإن الغالب هو أن الشخصين هما الطالبان.

وبذلك، فإن الإجابة على السؤال "قرأ الطالبان الدرس؟" هي نعم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 21، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 20، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 2، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 8، 2022 بواسطة محمد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...