0 تصويتات
بواسطة
غارقون في نعمه، مُحاطون بلطفه، مقبولين بستره، معافون بفضله؛ ربنا لك الحمد حتى ترضى.؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: غارقون في نعمه، مُحاطون بلطفه، مقبولين بستره، معافون بفضله؛ ربنا لك الحمد حتى ترضى.؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم غارقون في نعمه، مُحاطون بلطفه، مقبولين بستره، معافون بفضله؛ ربنا لك الحمد حتى ترضى.؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

العبارة "غارقون في نعمه، مُحاطون بلطفه، مقبولين بستره، معافون بفضله؛ ربنا لك الحمد حتى ترضى" هي عبارة شكر وحمد لله تعالى على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.

الشرح:

  • "غارقون في نعمه" أي: نحن نعيش في نعم الله تعالى من كل جانب، فهو الذي أعطانا الحياة والصحة والرزق والعقل والإيمان وغيرها من النعم التي لا يمكن حصرها.
  • "مُحاطون بلطفه" أي: نعيش في ظل لطف الله تعالى ورحمته، فهو الذي يحفظنا من كل شر ويرزقنا من فضله.
  • "مقبولين بستره" أي: نعيش في كنف ستر الله تعالى، فهو الذي يستر عيوبنا ويتجاوز عن ذنوبنا.
  • "معافون بفضله" أي: نتمتع بالصحة والعافية بفضل الله تعالى، فهو الذي عافانا من الأمراض والآلام.

معنى الجملة كاملة:

أي: إننا نعيش في نعم الله تعالى ولطفه وعفوه وفضله، فنحن مغرقون في نعمه، محاطون بلطفه، مقبولين بستره، ومعافون بفضله. ولذلك نحمد الله تعالى على هذه النعم وندعوه أن يرضى عنا.

التوضيح:

هذه العبارة هي دعوة إلى الشكر والحمد لله تعالى على نعمه، وهي تعبير عن الرضا بقضائه وقدره. وهي أيضًا تعبير عن الثقة بالله تعالى وحسن الظن به.

الدعاء:

اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، اللهم لك الحمد على لطفك ورحمتك وعفوك وفضلك، اللهم ارضى عنا وارزقنا المزيد من فضلك.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...