0 تصويتات
بواسطة
تختص الادارة التنفيذية بتنفيذ الخطط وليس وضعها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تختص الادارة التنفيذية بتنفيذ الخطط وليس وضعها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تختص الادارة التنفيذية بتنفيذ الخطط وليس وضعها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة المختصرة هي: لا، لا تختص الإدارة التنفيذية بتنفيذ الخطط فقط، بل تشارك في وضعها أيضًا.

تتمثل مهمة الإدارة التنفيذية في ضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة. وتشمل هذه الأهداف تحديد الرؤية والرسالة للمنظمة، وتطوير الاستراتيجيات لتحقيق تلك الأهداف، وتنفيذ تلك الاستراتيجيات.

وتشمل عملية وضع الاستراتيجية مجموعة من الخطوات، تبدأ بتحليل البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة، ثم تحديد الفرص والتهديدات والتحديات التي تواجهها، ثم تحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها، ثم تطوير الاستراتيجيات التي ستساعدها على تحقيق تلك الأهداف.

تشارك الإدارة التنفيذية في جميع خطوات عملية وضع الاستراتيجية، بدءًا من تحليل البيئة، وتحديد الأهداف، وحتى تطوير الاستراتيجيات. وتلعب الإدارة التنفيذية دورًا رئيسيًا في ضمان أن تكون الاستراتيجية واقعية وقابلة للتنفيذ.

وتشمل مهام الإدارة التنفيذية في تنفيذ الاستراتيجية ما يلي:

  • ترجمة الاستراتيجية إلى أهداف وخطط مرحلية.
  • تفويض المسؤوليات والسلطة اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية.
  • مراقبة التقدم المحرز نحو تحقيق الاستراتيجية.
  • اتخاذ الإجراءات التصحيحية عند الحاجة.

وبالتالي، فإن الإدارة التنفيذية تشارك في وضع الاستراتيجية وتنفيذها. فهي تلعب دورًا رئيسيًا في ضمان تحقيق أهداف المنظمة الاستراتيجية.

ولكن، قد يكون هناك بعض المنظمات التي تفصل بين وضع الاستراتيجية وتنفيذها. وفي هذه الحالة، قد تكون الإدارة التنفيذية مسؤولة فقط عن تنفيذ الاستراتيجية، بينما تكون الإدارة العليا مسؤولة عن وضعها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...