0 تصويتات
بواسطة
الشاب الذي يترك صلاته هو الجاني على نفسه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: الشاب الذي يترك صلاته هو الجاني على نفسه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم الشاب الذي يترك صلاته هو الجاني على نفسه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذا السؤال يدل على أن الشاب لا يدرك قيمة الصلاة وأهميتها في حياته ودينه. فالصلاة هي عمود الإسلام ومفتاح الجنة ونور القلب وسكينة النفس وراحة البدن. من ترك الصلاة تعرض لغضب الله وعقابه في الدنيا والآخرة. قال تعالى: (وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ) [محمد: 38]. 

وقال صلى الله عليه وسلم: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) [رواه أحمد والترمذي]. فالشاب الذي يترك صلاته يظلم نفسه ويحرمها من خير الدنيا والآخرة. ويجب عليه أن يتوب إلى الله توبة نصوحا وأن يقضي ما فاته من صلوات بقدر استطاعته. 

وأن يحافظ على أداء الصلاة في أوقاتها مع الجماعة إن استطاع. وأن يستغفر الله كثيرا ويكثر من الطاعات والأعمال الصالحة التي تمحو السيئات. فإن الله غفور رحيم ويقبل التوبة من عباده.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...