0 تصويتات
بواسطة
هي الدول التي لا تطل على المسطحات المائية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: هي الدول التي لا تطل على المسطحات المائية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم هي الدول التي لا تطل على المسطحات المائية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الدول التي لا تطل على المسطحات المائية:
يُطلق على الدول التي لا تمتلك أي حدود بحرية مع أي مسطح مائي (بحر، محيط، نهر) اسم الدول الحبيسة.
يبلغ عدد هذه الدول 48 دولة موزعة على قارات العالم المختلفة، مع تركزٍ ملحوظٍ في قارة أفريقيا.
** فيما يلي قائمة ببعض الدول الحبيسة**:
آسيا: أفغانستان، أرمينيا، أذربيجان، بوتان، كازاخستان، قيرغيزستان، لاوس، منغوليا، نيبال، طاجيكستان، تركمانستان، أوزبكستان.
أفريقيا: بوركينا فاسو، بوروندي، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، إثيوبيا، ليسوتو، مالي، النيجر، رواندا، جنوب السودان، سوازيلاند، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي.
أوروبا: أندورا، النمسا، جمهورية التشيك، هنغاريا، كوسوفو، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، مولدوفا، مقدونيا الشمالية، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سويسرا.
أمريكا: بوليفيا، باراغواي.
ملاحظة:
بعض الدول تعتبر مزدوجة الحبس، أي أنها محاطة بدولتين حبيستين فقط. على سبيل المثال، ليختنشتاين محاطة بسويسرا والنمسا، و بوتان محاطة بالهند والصين.
بحر قزوين: يُعتبر بحرًا داخليًا محاطًا باليابسة، لذلك لا تُعد الدول المطلة عليه دولًا ساحلية.
للمزيد من المعلومات:
يمكنك مراجعة صفحة ويكيبيديا الخاصة بـ الدول الحبيسة: https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9_%D8%BA%D9%8A%D8%B1_%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9
موقع موسوعة موضوع: https://www.mlzamty.com/countries-world-overlook-sea-names/
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...