0 تصويتات
بواسطة
كيف تتغير المقاومة الكهربائية اذا انخفضت القدرة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: كيف تتغير المقاومة الكهربائية اذا انخفضت القدرة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم كيف تتغير المقاومة الكهربائية اذا انخفضت القدرة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تتغير المقاومة الكهربائية بشكل عكسي مع القدرة.
بمعنى آخر، كلما انخفضت القدرة، زادت المقاومة الكهربائية.
وذلك لأن القدرة الكهربائية تُعرّف بأنها حاصل ضرب التيار الكهربائي في الجهد الكهربائي، بينما تُعرّف المقاومة الكهربائية بأنها مقياس لمعارضة مادة معينة لتدفق التيار الكهربائي.
وبالتالي، فإن انخفاض القدرة يعني انخفاضًا في التيار الكهربائي، بينما تبقى المقاومة الكهربائية للمادة نفسها دون تغيير.
ولكن، تجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير في المقاومة الكهربائية ليس ملحوظًا في جميع المواد.
ففي بعض المواد، مثل المعادن، تكون المقاومة الكهربائية حساسة جدًا للتغيرات في درجة الحرارة، بينما تكون في مواد أخرى، مثل المواد العازلة، أقل حساسية.
ويمكن تفسير هذه العلاقة رياضيًا باستخدام قانون أوم، الذي ينص على أن:
المقاومة = الجهد الكهربائي / التيار الكهربائي
وبالتالي، فإذا انخفض التيار الكهربائي مع ثبات الجهد الكهربائي، ستزداد المقاومة الكهربائية.
أمثلة على تغير المقاومة الكهربائية مع انخفاض القدرة:
مصباح كهربائي: عندما يتم تشغيل المصباح الكهربائي لأول مرة، تكون المقاومة الكهربائية للفتيلة مرتفعة، مما يؤدي إلى انخفاض التيار الكهربائي وبالتالي انخفاض القدرة.
ولكن مع ارتفاع درجة حرارة الفتيلة، تنخفض مقاومتها الكهربائية، مما يؤدي إلى زيادة التيار الكهربائي وبالتالي زيادة القدرة.
سخان كهربائي: عندما يتم تشغيل السخان الكهربائي لأول مرة، تكون المقاومة الكهربائية للعناصر مرتفعة، مما يؤدي إلى انخفاض التيار الكهربائي وبالتالي انخفاض القدرة.
ولكن مع ارتفاع درجة حرارة العناصر، تنخفض مقاومتها الكهربائية، مما يؤدي إلى زيادة التيار الكهربائي وبالتالي زيادة القدرة.
محرك كهربائي: عندما يتم تشغيل المحرك الكهربائي لأول مرة، تكون المقاومة الكهربائية لللفات مرتفعة، مما يؤدي إلى انخفاض التيار الكهربائي وبالتالي انخفاض القدرة.
ولكن مع زيادة سرعة المحرك، تنخفض مقاومته الكهربائية، مما يؤدي إلى زيادة التيار الكهربائي وبالتالي زيادة القدرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...