0 تصويتات
بواسطة
اذا احتوت خلية على 8 كروموسومات فماعدد الكروموسومات فيها بعد الاخصاب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذا احتوت خلية على 8 كروموسومات فماعدد الكروموسومات فيها بعد الاخصاب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذا احتوت خلية على 8 كروموسومات فماعدد الكروموسومات فيها بعد الاخصاب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
بعد عملية الإخصاب، يصبح عدد الكروموسومات في الخلية 16.
وذلك لأنّ عملية الإخصاب تُنْدِمِج فيها خليتان أحاديتا الصيغة الصبغية (أي تحتوي كلّ منهما على نصف العدد الطبيعي للكروموسومات) لتكوين خلية ثنائية الصيغة الصبغية (أي تحتوي على العدد الكامل للكروموسومات).
في هذه الحالة، تحتوي الخلية على 8 كروموسومات، ممّا يعني أنّها خلية أحادية الصيغة الصبغية. وعند تلقيحها بخلية أحادية الصيغة الصبغية أخرى (مثل الحيوان المنوي أو البويضة)، ستصبح الخلية الناتجة (الزيجوت) ثنائية الصيغة الصبغية، حيث ستحتوي على مجموع الكروموسومات من كلتا الخليتين المنطويتين.
وبما أنّ كل خلية من الخليتين المنطويتين تحتوي على 8 كروموسومات، فإنّ مجموع الكروموسومات في الخلية الناتجة سيكون 8 + 8 = 16 كروموسومًا.
لذلك، فإنّ عدد الكروموسومات في الخلية بعد الإخصاب يصبح 16.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...