0 تصويتات
بواسطة
اي من الحالات التالية مثال على قوة التجاذب الكهربائية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اي من الحالات التالية مثال على قوة التجاذب الكهربائية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اي من الحالات التالية مثال على قوة التجاذب الكهربائية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أمثلة على قوة التجاذب الكهربائية:
جذب قطعة من الورق المشحونة إلى قضيب معدني مشحون: تتجاذب الشحنات المختلفة، لذا ينجذب الورق المشحون سلبًا إلى القضيب المعدني المشحون إيجابًا.
إبعاد بالونين مشحونين عن بعضهما البعض: تتنافر الشحنات المتشابهة، لذا يتنافر بالونان مشحونان بنفس الشحنة (سالبًا أو إيجابيًا).
عملية البرق: تتراكم الشحنات الكهربائية في السحب بسبب الاحتكاك بين قطرات الماء وبلورات الجليد. عندما تصبح هذه الشحنات قوية بما يكفي، تتفريغ على شكل صاعقة برق.
جاذبية الإلكترونات للبروتونات في نواة الذرة: تُبقي قوة التجاذب الكهربائية القوية الإلكترونات في مدارات حول البروتونات في نواة الذرة.
عمل المغناطيس: ينتج المجال المغناطيسي للمغناطيس عن حركة الشحنات الكهربائية (الإلكترونات) داخل ذرات المغناطيس.
ملاحظة:
التجاذب الكهربائي هو أحد القوى الأساسية الأربع في الطبيعة، إلى جانب الجاذبية الكونية والقوة النووية القوية والقوة النووية الضعيفة.
تُوصف قوة التجاذب الكهربائي بقانون كولوم، الذي ينص على أن القوة بين شحنتين تتناسب طرديًا مع حاصل ضرب هاتين الشحنتين، وعكسًا مع مربع المسافة بينهما.
هل لديك المزيد من الأسئلة حول قوة التجاذب الكهربائية؟

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...