0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
وش اصل عايلة الريحان وش يرجعون اي قبيله؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: وش اصل عايلة الريحان وش يرجعون اي قبيله؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم وش اصل عايلة الريحان وش يرجعون اي قبيله؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اصل عائلة الريحان يعود إلى قبيلة بني هلال، وهي قبيلة عربية كبيرة تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، وهاجرت إلى شمال إفريقيا في القرن الحادي عشر الميلادي. وعائلة الريحان هي إحدى فروع هذه القبيلة، وتنتشر في العديد من الدول العربية، بما في ذلك مصر، والسعودية، والأردن، وسوريا.

وهناك فرعان رئيسيان لعائلة الريحان، هما:

  • فرع الريحان الكتامي: ويعود هذا الفرع إلى ريحان الكتامي، وهو أحد أمراء بني هلال الذين هاجروا إلى المغرب في القرن الحادي عشر الميلادي.
  • فرع الريحان الذواودة: ويعود هذا الفرع إلى الذواودة، وهم فرع من بني هلال استقروا في الجزائر في القرن الحادي عشر الميلادي.

وعائلة الريحان هي عائلة معروفة بكرم أخلاقها وشجاعتها، ولعبت دورًا مهمًا في تاريخ العديد من الدول العربية.

وفيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن أصل عائلة الريحان:

  • قبيلة بني هلال: هي قبيلة عربية كبيرة تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، وهاجرت إلى شمال إفريقيا في القرن الحادي عشر الميلادي. وعائلة الريحان هي إحدى فروع هذه القبيلة.
  • فرع الريحان الكتامي: ويعود هذا الفرع إلى ريحان الكتامي، وهو أحد أمراء بني هلال الذين هاجروا إلى المغرب في القرن الحادي عشر الميلادي. وعائلة الريحان الكتامي تنتشر في العديد من الدول العربية، بما في ذلك مصر، والسعودية، والأردن، وسوريا.
  • فرع الريحان الذواودة: ويعود هذا الفرع إلى الذواودة، وهم فرع من بني هلال استقروا في الجزائر في القرن الحادي عشر الميلادي. وعائلة الريحان الذواودة تنتشر في العديد من الدول العربية، بما في ذلك الجزائر، وتونس، وليبيا.

وأخيرًا، يمكن القول أن عائلة الريحان هي عائلة عربية معروفة بكرم أخلاقها وشجاعتها، ولعبت دورًا مهمًا في تاريخ العديد من الدول العربية.

0 تصويتات
بواسطة
من البيوت العامرية القديمة آل ريحان شيوخ فخذ آل منجل من قبيلة السهول، وعزوتهم لاد العقيلي، ومنهم الشيخ عبدالله بن ريحان ذكرته جريدة أم القرى سنة ١٣٤٨هـ من قادة ألوية الملك عبدالعزيز، وقد ورد في القرن ٧ الهجري أبيات لمعقل بن ريحان من بني كعب بن أبي بكر بن كلاب بن عامر بن صعصعة.

فهم ينتمون الى قبيلة السهول
بواسطة
هل أنت متأكد من هذه المعلومات .
وما هو الاثبات وأين شجرة العائلة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2023 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 1، 2023 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...