0 تصويتات
بواسطة
أي مما يلي لا يساهم في التنوع الوراثي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أي مما يلي لا يساهم في التنوع الوراثي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أي مما يلي لا يساهم في التنوع الوراثي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
أي مما يلي لا يساهم في التنوع الوراثي؟
الإجابة: التكاثر اللاجنسي
التفسير:
يساهم التنوع الوراثي في حدوث تنوع بين الكائنات الحية من نفس النوع. وتحدث هذه الاختلافات نتيجة لعمليات بيولوجية مختلفة، منها:
التكاثر الجنسي:
يحدث التكاثر الجنسي من خلال اندماج خليتين جنسيّتين (حيمن ونطفة) من كائنين مختلفين وراثياً. ينتج عن هذا الاندماج خلية جديدة تحمل صفات جينية ممزوجة من كلا الوالدين، مما يؤدي إلى ظهور أفراد جدد ذوي خصائص وراثية جديدة.
الطفرة:
هي تغيرات عشوائية تحدث في تسلسل الحمض النووي (DNA) للكائن الحي. قد تكون هذه الطفرات مفيدة أو ضارة أو محايدة.
التدفق الجيني:
هو انتقال الأفراد أو حبوب اللقاح أو البذور من مجموعة سكانية إلى أخرى. يؤدي تدفق الجينات إلى إدخال صفات وراثية جديدة إلى المجموعة السكانية الجديدة، مما يزيد من تنوعها الوراثي.
أما التكاثر اللاجنسي:
فهو عملية إنتاج كائن حي من كائن واحد دون الحاجة إلى اندماج خليتين جنسيّتين. ينتج عن التكاثر اللاجنسي أفراد متطابقون وراثياً مع الوالد،
لذلك، فإن التكاثر اللاجنسي لا يساهم في التنوع الوراثي.
ملاحظة:
هناك بعض الاستثناءات النادرة للتكاثر اللاجنسي التي قد تؤدي إلى حدوث تنوع وراثي محدود، مثل ظاهرة التبادل الجيني بين الكائنات الحية الدقيقة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...