0 تصويتات
بواسطة
تفسير أعوذ بكلمات الله التامات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تفسير أعوذ بكلمات الله التامات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تفسير أعوذ بكلمات الله التامات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تفسير "أعوذ بكلمات الله التامات":
معنى العبارة:
أعوذُ: أطلبُ العِوَذَ، وهو الحِماية والأمان من الشر.
بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ: بِكَلِماتِ اللهِ الكَامِلَةِ التي لا يَنْقُصُها شيء، والتي تَتَمَتَّعُ بِقُوَّةٍ عظيمةٍ وحِفْظٍ مُحْكَمٍ.
مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ: مِنْ شَرِّ جميعِ المخلوقاتِ، سواءً كانتْ مَلَكَةً أوْ شَيْطانًا أوْ إِنْسَانًا أوْ حيوانًا أوْ نباتًا أوْ جمادًا.
وَذَرَأَ: وَمِنْ شَرِّ جميعِ ما ذَرَأَهُ اللهُ تعالى، أيْ ما أَخْرَجَهُ منْ بَطنِ الأرضِ.
وَبَرَأَ: وَمِنْ شَرِّ جميعِ ما بَرَأَهُ اللهُ تعالى، أيْ ما خَلَقَهُ منْ العَدَمِ.
شرح المعنى:
يَقُولُ المُتَعَوِّذُ هذهِ الكَلِمَاتِ مُتَوَكِّلًا على اللهِ تعالى، مُتَخِذًا كَلِمَاتِهِ حِصْنًا وَحِمَايَةً مِنْ شَرِّ جميعِ المخلوقاتِ.
فَكأنَّهُ يَقُولُ: "أَلْجَأُ إِلَى حِمَايَةِ اللهِ تعالى بِكَلِمَاتِهِ التَّامَّةِ، وَأَتَوَكَّلُ عَلَيْهِ في حِفْظِي مِنْ شَرِّ جميعِ ما خَلَقَهُ وَذَرَأَهُ وَبَرَأَهُ."
فضل هذا الدعاء:
يَحْفَظُ المُتَعَوِّذَ مِنْ شَرِّ المخلوقاتِ.
يَقْوِي إيمانَهُ وَتَوَكُّلَهُ على اللهِ تعالى.
يُطَمْئِنُ قَلْبَهُ وَيُزِيلُ خَوْفَهُ.
مواطن استخدامه:
يُنْدَبُ قراءةُ هذا الدعاءِ في الصباحِ والمساءِ.
يُنْدَبُ قراءةُ هذا الدعاءِ عِنْدَ الدُّخولِ في الخلاءِ.
يُنْدَبُ قراءةُ هذا الدعاءِ عِنْدَ الخَوْفِ مِنْ أيِّ شيءٍ.
ملاحظة:
يَجِبُ عَلَى المُتَعَوِّذِ أنْ يَكُونَ مُخْلِصًا في قَوْلِهِ وَتَوَكُّلَهِ على اللهِ تعالى، وَلا يَكْتَفِي بِمُجَرَّدِ النُّطْقِ بِالكَلِمَاتِ.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...