0 تصويتات
بواسطة
من أي أنواع الذنوب الإشارة بالسلاح على المسلمين.؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من أي أنواع الذنوب الإشارة بالسلاح على المسلمين.؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من أي أنواع الذنوب الإشارة بالسلاح على المسلمين.؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إن الإشارة بالسلاح على المسلمين من الكبائر، وذلك لِما فيها من إيذاء للمسلم وتخويفه، وتعريضه لِمخاطر جسيمة قد تُفضي إلى إيذائه أو قتله.
وقد ورد في ذلك أحاديث نبوية شريفة تدلّ على حرمة هذا الفعل، منها:
حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "لا يشيرُ أحدكم على أخيه بالسلاح، فإنه لا يدري لعلّ الشيطان ينزع في يده، فيقع في حفرة من النار" (رواه البخاري ومسلم).
حديث ابن عمر رضي الله عنهما: "من حمل علينا السلاح فليس منا" (رواه البخاري ومسلم).
حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "قال أبو القاسم -صلى الله عليه وسلم-: من أشار إلى أخيه بحديدةٍ فإن الملائكة تلعنه حتى يدعه؛ وإن كان أخاه لأبيه وأمه" (رواه مسلم).
ويُفهم من هذه الأحاديث النبوية الشريفة أنّ الإشارة بالسلاح على المسلمين محرّمة سواء كان ذلك جادًا أو مازحًا، وذلك لِما فيها من إيذاء للمسلم وتخويفه، وتعريضه لِمخاطر جسيمة قد تُفضي إلى إيذائه أو قتله.
وبالإضافة إلى كون الإشارة بالسلاح على المسلمين من الكبائر، فهي تُعدّ من الفواحش أيضًا، وذلك لِما فيها من جرأة على الله تعالى، وتعدّي على حرمة المسلم.
وقد قال العلماء رحمهم الله تعالى: "فواحش الكبائر سبع: الشرك، والزنا، واللواط، والقتل، والسحر، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم." ([إرشاد الطالب إلى سبيل الحق في أبواب الفقه الإسلامي] للشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي، 1/302).
وخلاصة القول أنّ الإشارة بالسلاح على المسلمين من الكبائر والفواحش، ويجب على المسلم أن يتجنّب ذلك، وأن يُعامل إخوته المسلمين بِما يليق بهم من احترام وحسن معاملة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...