0 تصويتات
بواسطة
ماذا يحدث لعضلة اعلى العضد عندما تقوم بثني المرفق؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ماذا يحدث لعضلة اعلى العضد عندما تقوم بثني المرفق؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ماذا يحدث لعضلة اعلى العضد عندما تقوم بثني المرفق؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عندما تقوم بثني المرفق، تتقلص عضلة العضد ذات الرأسين.
تُعرف هذه العضلة أيضًا باسم العضلة ذات الرأسين العضدية، وهي عضلة كبيرة تتكون من رأسين على طول الجزء الأمامي من الذراع. ينشأ الرأسان من عظم الكتف (عظم العضد) وينتهيان بوتر مشترك يلتصق بعظم الساعد (الكعبرة).
عندما تنقبض عضلة العضد ذات الرأسين، فإنها تسحب وترها، مما يؤدي إلى ثني مفصل المرفق. بمعنى آخر، تقترب عظمة الساعد من عظم العضد، مما يؤدي إلى ثني الذراع عند المرفق.
تلعب عضلات أخرى دورًا في ثني المرفق، بما في ذلك العضلة العضدية brachii) ) والعضلة الكورسية (brachialis). ومع ذلك، فإن العضلة ذات الرأسين هي العضلة الأساسية المسؤولة عن هذه الحركة.
فيما يلي بعض النقاط الإضافية حول كيفية عمل عضلة العضد ذات الرأسين:
التعصيب: يتم تعصيب العضلة ذات الرأسين بواسطة العصب العضدي (musculocutaneous nerve).
الوظائف الأخرى: بالإضافة إلى ثني المرفق، تساعد العضلة ذات الرأسين أيضًا على تدوير الساعد وتثبيت مفصل الكتف.
التمرين: يمكن تقوية العضلة ذات الرأسين من خلال تمارين مثل الضمات (bicep curls) وشدّات الساعد (cable rows).
هل لديك أي أسئلة أخرى حول عضلات الذراع أو حركة المرفق؟

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...