0 تصويتات
بواسطة
تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. صواب خطأ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خطأ
لا تعمل الخلايا العظمية الهادمة على رفع نسبة الكالسيوم في الدم. بل على العكس، تُقلل من مستوياته.
تلعب الخلايا العظمية الهادمة دورًا هامًا في عملية إعادة تشكيل العظام، حيث تقوم بتكسير أنسجة العظام القديمة أو التالفة. وعندما يتم تكسير هذه الأنسجة، يتم إطلاق الكالسيوم الموجود فيها مجرى الدم.
ومع ذلك، فإن هذا الكالسيوم لا يُستخدم مباشرة لرفع مستويات الكالسيوم في الدم. بدلاً من ذلك، يتم تنظيمه بواسطة الهرمونات، مثل الكالسيتونين والباراثورمون، لضمان الحفاظ على مستويات الكالسيوم في الدم ضمن نطاق ضيق.
في الواقع، يمكن أن يؤدي النشاط المفرط للخلايا العظمية الهادمة إلى انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى حالة تُعرف باسم نقص كالسيوم الدم.
من ناحية أخرى، تعمل الخلايا العظمية البانية على زيادة كثافة العظام عن طريق ترسيب الكالسيوم وغيره من المعادن.
لذلك، فإن العلاقة بين الخلايا العظمية ومستويات الكالسيوم في الدم معقدة وتتضمن تفاعلًا بين أنواع مختلفة من الخلايا والهرمونات.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...