0 تصويتات
بواسطة
من هو الصحابي الذي امره الرسول بتعلم لغة اليهود؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو الصحابي الذي امره الرسول بتعلم لغة اليهود؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو الصحابي الذي امره الرسول بتعلم لغة اليهود؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصحابي الجليل زيد بن ثابت بن الضحاك الأنصاري هو من أمره الرسول صلى الله عليه وسلم بتعلم لغة اليهود.
فقد روى الترمذي بسنده عن زيد بن ثابت نفسه قوله: "أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أتعلم له كلمات من كتاب يهود، وقال: إني والله ما آمن يهود على كتابي، قال: فما مر بي نصف شهر حتى تعلمته له".
ويُعدّ زيد بن ثابت من كبار علماء الصحابة، وكان كاتب الوحي للنبي صلى الله عليه وسلم، وشارك في كتابة المصحف الشريف، كما كان من أبرز علماء اللغة العربية.
وتعلم زيد بن ثابت اللغة العبرية في مدة قصيرة لا تتجاوز خمسة عشر يومًا، وذلك لذكائه وفطنته، وحبه للعلم والمعرفة، ورغبته في خدمة الإسلام والمسلمين.
وقد كان تعلم زيد بن ثابت للغة العبرية أمرًا ذا أهمية كبيرة للمسلمين، حيث مكنّهم من فهم كتب اليهود والتحقق من صحة ما فيها، كما ساعدهم في التعامل مع اليهود في مختلف الأمور.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...