0 تصويتات
بواسطة
هل معظم حجم الجزيئات فراغ افسر اجابتي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: هل معظم حجم الجزيئات فراغ افسر اجابتي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم هل معظم حجم الجزيئات فراغ افسر اجابتي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، معظم حجم الجزيئات فراغ.
شرح:
تتكون الجزيئات من ذرات أصغر ترتبط مع بعضها البعض. هذه الذرات صغيرة جدًا، بحيث تبلغ أقطارها حوالي 0.1 نانومتر. أما المسافة بين الذرات في الجزيء فتكون أكبر بكثير، إذ تبلغ حوالي 0.1 إلى 1 نانومتر.
وذلك يعني أن الفراغ بين الذرات يشكل ما يقارب 99.9% من حجم الجزيء.
مثال:
لنتخيل جزيء الماء (H2O). يتكون هذا الجزيء من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين. يبلغ قطر ذرة الهيدروجين حوالي 0.1 نانومتر، بينما يبلغ قطر ذرة الأكسجين حوالي 0.15 نانومتر. المسافة بين ذرتي الهيدروجين وذرة الأكسجين في جزيء الماء حوالي 0.1 نانومتر.
وبالتالي، فإن حجم ذرات الهيدروجين وذرة الأكسجين مجتمعة يشكل ما يقارب 0.1% فقط من حجم جزيء الماء، بينما يشكل الفراغ بين الذرات ما يقارب 99.9% من حجم الجزيء.
أهمية:
إن معرفة أن معظم حجم الجزيئات فراغ أمر مهم لفهم العديد من الظواهر الفيزيائية والكيميائية. على سبيل المثال، يساعدنا على فهم كيفية تفاعل الجزيئات مع بعضها البعض، وكيفية انتشار المواد، وكيفية تغير خصائص المواد مع تغير درجة الحرارة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...