0 تصويتات
بواسطة
من هو النبي الذي اثبتت حادثة وفاته عدم معرفة الجن للغيب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو النبي الذي اثبتت حادثة وفاته عدم معرفة الجن للغيب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو النبي الذي اثبتت حادثة وفاته عدم معرفة الجن للغيب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
النبي الذي أثبتت حادثة وفاته عدم معرفة الجن للغيب هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
ففي الحديث الشريف الذي رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم، كسر كعب بن الأشرف جرة خمر وقال: إن محمداً قد مات، فليشرب من شاء الخمر. فشرب الناس، فلما سُكر بعضهم، قالوا: هلم نذهب إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ونسمع منه. فذهبوا وألصقوا آذانهم على القبر، فسمعوا صوتين يقولان: إن محمداً قد مات، فليشرب من شاء الخمر. فلما رجعوا، قالوا: قد سمعنا صوتين يقولان: إن محمداً قد مات، فليشرب من شاء الخمر. فجاء رجل وسمع ما يقولون، فقال: والله! لقد سمعتُ صوتاً لم أسمعه قط مثله. فذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإذا هو جالس على المنبر، فقال: يا رسول الله، سمعتُ ناساً يقولون: إن محمداً قد مات، فليشرب من شاء الخمر. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صدقوا، لقد متُّ، ولكن الله أحياني. ثم نزل من المنبر ودخل بيته، فخرج وعليه حُلّة حمراء، فقال: يا أيها الناس، إن الشيطان قد أتى ناساً منكم، فقال: إن محمداً قد مات، فليشرب من شاء الخمر. فمن شرب منها فهو كافر. فإياكم أن تشربوا منها، فإنها حرام".
وفي هذا الحديث، يروي أبو هريرة رضي الله عنه أن كعب بن الأشرف، أحد أعداء الإسلام، ظنّ أن موت النبي صلى الله عليه وسلم فرصة للعودة إلى شرب الخمر، فعرضها على الناس. وشرب بعضهم بالفعل، ظناً منهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد مات.
ولكن في تلك اللحظة، سمع بعضهم صوتين يقولان: "إن محمداً قد مات، فليشرب من شاء الخمر". ظنّوا أن هذا الصوت هو صوت الجن الذين يعلمون الغيب، فذهبوا إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ليتأكدوا.
وعندما سمع أحدهم صوتاً مختلفاً، ذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليخبره بما حدث. فخرج النبي صلى الله عليه وسلم من بيته حياً، وأخبر الناس أن الشيطان هو من كذب عليهم، وأن شرب الخمر حرام.
وهكذا، أثبتت حادثة وفاة النبي صلى الله عليه وسلم عدم معرفة الجن للغيب، وأنهم لا يملكون القدرة على معرفة المستقبل.
ملاحظة:
هذا مجرد مثال واحد على كيفية إثبات عدم معرفة الجن للغيب.
هناك العديد من الأحاديث والآيات القرآنية التي تؤكد على ذلك.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...