0 تصويتات
بواسطة
أي النباتات الآتية يصنف إلى نباتات لاوعائية الحزاز. حشيشة الكبد. العشب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أي النباتات الآتية يصنف إلى نباتات لاوعائية الحزاز. حشيشة الكبد. العشب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أي النباتات الآتية يصنف إلى نباتات لاوعائية الحزاز. حشيشة الكبد. العشب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي الحزاز وحشيشة الكبد.

النباتات اللاوعائية هي نباتات لا تحتوي على أنسجة وعائية، وهي الأنسجة المسؤولة عن نقل الماء والأملاح المعدنية والمواد الغذائية في النباتات. وتشمل النباتات اللاوعائية الحزازيات وطحالب الكبد وطحالب الأشنات.

الحزاز وحشيشة الكبد هما من النباتات الحزازية، وهي مجموعة من النباتات اللاوعائية التي تعيش في البيئات الرطبة. وتتميز الحزازيات وطحالب الكبد بقدرتها على امتصاص الماء من خلال سطحها بالكامل، وذلك لعدم وجود جذور فيها.

أما العشب فهو من النباتات الوعائية، حيث يحتوي على أنسجة وعائية تسمح له بنقل الماء والأملاح المعدنية والمواد الغذائية من الجذور إلى الأوراق. وتتميز النباتات الوعائية بقدرتها على النمو في البيئات الجافة، وذلك لوجود جذور فيها تساعدها على امتصاص الماء من التربة.

وعليه، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي الحزاز وحشيشة الكبد، وذلك لعدم وجود أنسجة وعائية فيهما.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...