0 تصويتات
بواسطة
تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني يسمى؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني يسمى؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني يسمى؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني يسمى سحابة جزيئية. وهي عبارة عن منطقة مظلمة في الفضاء، حيث تتراكم كميات كبيرة من الغاز والغبار الكوني. ويمكن أن يصل قطرها إلى آلاف السنين الضوئية، وتحتوي على كميات هائلة من المادة، بما في ذلك الهيدروجين والهيليوم وعناصر أخرى.

تتشكل سحب الجزيئية في مناطق ذات كثافة عالية من المادة، حيث تجذب الجاذبية الغاز والغبار الكوني إلى بعضها البعض. ومع استمرار تراكم المادة، تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع، مما يؤدي إلى تكوين نجوم جديدة.

تلعب سحب الجزيئية دورًا مهمًا في تكوين النجوم والكواكب. فهي توفر المواد اللازمة لتكوين النجوم، كما أنها توفر حماية للنجوم الناشئة من الرياح النجمية والتأثيرات الأخرى.

فيما يلي بعض الأمثلة على سحب الجزيئية:

  • سحابة روميو وجولييت: وهي سحابة جزيئية تقع في كوكبة الثعلب، ويبلغ قطرها حوالي 100 سنة ضوئية.
  • سحابة أوري: وهي سحابة جزيئية تقع في كوكبة الثور، ويبلغ قطرها حوالي 150 سنة ضوئية.
  • سحابة الجبار: وهي سحابة جزيئية تقع في كوكبة الجبار، ويبلغ قطرها حوالي 300 سنة ضوئية.

يمكن رصد سحب الجزيئية باستخدام التلسكوبات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء. حيث تمتص سحب الجزيئية الضوء المرئي، ولكنها تسمح للأشعة تحت الحمراء بالمرور من خلالها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...