0 تصويتات
بواسطة
عضلات تتحكم انت في حركتها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: عضلات تتحكم انت في حركتها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم عضلات تتحكم انت في حركتها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        العضلات التي تتحكم أنت في حركتها هي العضلات الإرادية (Voluntary Muscles) أو العضلات الهيكلية (Skeletal Muscles).
1
2
3
4
5
العضلات الإرادية هي العضلات التي ترتبط بالعظام عن طريق الأوتار، وتمكن الجسم من الحركة الإرادية. هذه العضلات تشكل حوالي 40% من وزن جسم الإنسان، وتتألف من 50 إلى 75% من إجمالي بروتينات الجسم.
3
على عكس العضلات اللاإرادية مثل العضلات الملساء والعضلة القلبية، العضلات الإرادية تخضع لسيطرة الإنسان وإرادته. يتم التحكم في هذه العضلات عن طريق إشارات عصبية عضلية تنشأ من الدماغ وتصل إلى الخلايا العضلية، مما يتسبب في انقباضها أو انبساطها.
3
إذن، العضلات الإرادية أو الهيكلية هي التي تتحكم أنت في حركتها، مثل عضلات اليدين والقدمين والرأس والوجه وغيرها من حركات الجسم الإرادية.
1
2
3
4
5
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...