0 تصويتات
بواسطة
الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم الخلايا الوحيدة التي تخلو من العضيات هي خلايا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا توجد خلايا حية تمامًا تخلو تمامًا من العضيات. فجميع الخلايا الحية، سواء كانت نباتية أو حيوانية أو بكتيرية، تمتلك عضيات أساسية تؤدي وظائف حيوية لضمان استمرارها.
ومع ذلك، هناك بعض الأنواع من الخلايا التي تفتقر إلى بعض العضيات المحددة:
خلايا الدم الحمراء الناضجة: تفتقر إلى النواة والميتوكوندريا والجهاز الشبكي الإندوبلازمي وجهاز جولجي.
البلازميدات: وهي كائنات حية وحيدة الخلية تشبه البكتيريا، لكنها تفتقر إلى جدار الخلية وبعض العضيات الأخرى مثل الميتوكوندريا.
الفيروسات: ليست كائنات حية حقيقية، بل جزيئات صغيرة من الحمض النووي أو الحمض النووي الريبوزي محاطة بغلاف بروتيني. لا تمتلك الفيروسات أي عضيات.
من المهم ملاحظة أن فقدان العضيات الأساسية يجعل الخلية غير قادرة على أداء وظائفها الحيوية، وبالتالي لا يمكنها البقاء على قيد الحياة.
لذلك، لا توجد خلايا حية حقيقية تخلو تمامًا من العضيات.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...