0 تصويتات
بواسطة
بعد نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم بدأت مرحلة الدعوة السرية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: بعد نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم بدأت مرحلة الدعوة السرية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم بعد نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم بدأت مرحلة الدعوة السرية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، بدأت مرحلة الدعوة السرية بعد نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم.
ففي غار حراء، نزل الوحي الإلهي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بآيات من سورة العلق.  وبعد ذلك، أمره الله تعالى بتبليغ الرسالة، فبدأ بدعوة أهله وأقربائه سراً.
استمرت هذه المرحلة ثلاث سنوات تقريباً، من عام 610 إلى عام 613 م.  خلال هذه الفترة، دعا النبي صلى الله عليه وسلم أفراد أسرته وأصدقائه، ممّن عرفوا عنه صدقه وأمانته، إلى الإسلام.  ومن بين من آمنوا في هذه المرحلة:
خديجة بنت خويلد، زوجة النبي صلى الله عليه وسلم.
علي بن أبي طالب، ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم.
زيد بن حارثة، مولى النبي صلى الله عليه وسلم.
أبو بكر الصديق، أحد أصدقائه المقربين.
الزبير بن العوام، و طلحة بن عبيد الله، و عبد الرحمن بن عوف، و سعد بن أبي وقاص، و عثمان بن مظعون.
اختيار السرية في هذه المرحلة كان ضرورياً لعدة أسباب، منها:
قلة عدد المسلمين: كان عدد المسلمين في هذه المرحلة قليلاً، ولم يكن لهم القوة الكافية لمواجهة قريش.
معاداة قريش: كانت قريش تعبد الأصنام، وكانت تخشى من أن يؤدي الإسلام إلى هدم عقائدها وأصنامها.
حماية المسلمين: خشي النبي صلى الله عليه وسلم على أتباعه الجدد من الأذى والاضطهاد من قبل قريش.
خلال هذه المرحلة السرية، ركز النبي صلى الله عليه وسلم على تعليم المسلمين أصول الدين الإسلامي، و تربية نفوسهم على مكارم الأخلاق.  كما كان يدعو سراً في بعض المواطن، مثل المسجد الحرام و دار الأرقم بن أبي الأرقم.
مع ازدياد عدد المسلمين، اشتدت معارضة قريش، فأمر الله تعالى النبي صلى الله عليه وسلم بالإعلان بالإسلام جهراً.  وبذلك، انتهت مرحلة الدعوة السرية، وبدأت مرحلة الدعوة الجهرية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...