0 تصويتات
بواسطة
ورد في حديث جبريل ذكر بعض علامات الساعة ومنها طلوع الشمس من مغربها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ورد في حديث جبريل ذكر بعض علامات الساعة ومنها طلوع الشمس من مغربها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ورد في حديث جبريل ذكر بعض علامات الساعة ومنها طلوع الشمس من مغربها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، ورد ذكر طلوع الشمس من مغربها كإحدى علامات الساعة الكبرى في حديث جبريل الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت من مغربها آمن الناس كلهم أجمعون، وذلك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً".

ومعنى طلوع الشمس من مغربها هو أن تتغير حركة الشمس المعتادة في مدارها حول الأرض، بحيث تشرق من الغرب وتغرب من الشرق، وهذا تغير عظيم في نظام الكون، وهو دليل واضح على اقتراب الساعة وقرب يوم القيامة.

وورد في بعض الأحاديث أن طلوع الشمس من مغربها سيكون علامة فارقة بين زمان قبول التوبة وزمان ردها، فبعد طلوع الشمس من مغربها لا تنفع التوبة لأحد، حتى ولو كان من أعظم العابدين.

وأما عن وقت طلوع الشمس من مغربها، فهذا أمر غيبي لا يعلمه إلا الله، ولكن العلماء اختلفوا في تقديره، فمنهم من قال أنه سيكون قبل يوم القيامة بقليل، ومنهم من قال أنه سيكون بعد ظهور الدابة، ومنهم من قال أنه سيكون بعد خروج يأجوج ومأجوج.

وعلى المسلم أن يؤمن بعلامات الساعة الكبرى، وأن يستعد لها بالطاعة والعبادة، وأن يحرص على التوبة النصوح قبل فوات الأوان.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...