0 تصويتات
بواسطة
سبب انقراض الديناصورات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: سبب انقراض الديناصورات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم سبب انقراض الديناصورات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السبب الأكثر قبولًا لانقراض الديناصورات هو اصطدام جسم ضخم بالأرض. يُعرف هذا الحدث باسم حدث Chicxulub ، ويعتقد أنه حدث قبل حوالي 66 مليون سنة. كان الجسم الذي اصطدم بالأرض إما كويكبًا أو مذنبًا ، وكان قطره حوالي 10 كيلومترات.

أدى الاصطدام إلى حدوث فوهة Chicxulub ، والتي يبلغ قطرها 180 كيلومترًا. كما تسبب في حدوث زلازل وأمواج مد وجزر مدمرة (تسونامي) ، وحرائق غابات واسعة النطاق ، وإطلاق كميات هائلة من الغبار والرماد إلى الغلاف الجوي.

غطى الغبار والرماد السماء ، مما منع أشعة الشمس من الوصول إلى الأرض. أدى هذا إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير ، مما أدى إلى انقراض النباتات التي تعتمد عليها الديناصورات في الغذاء.

بالإضافة إلى الاصطدام ، هناك عوامل أخرى قد تكون ساهمت في انقراض الديناصورات. على سبيل المثال ، يعتقد بعض العلماء أن تغير المناخ قد لعب دورًا. كان العصر الطباشيري فترة من الدفء النسبي ، ولكن قد يكون قد بدأ في البرودة في ذلك الوقت. قد يكون هذا قد جعل من الصعب على الديناصورات الضخمة البقاء على قيد الحياة.

 

يعتقد معظم العلماء أن اصطدام Chicxulub كان السبب الرئيسي لانقراض الديناصورات. ومع ذلك ، هناك بعض الجدل حول هذا الموضوع ، ولا يزال بعض العلماء يعتقدون أن عوامل أخرى قد تكون ساهمت.
0 تصويتات
بواسطة
سبب انقراض الديناصورات راجع الى نيزك ضرب الارض قبل ملايين السنين وبالتحديد سقط في المكسيك بقطر 30 كلم مربع احدث تشوها في الغلاف الجوي

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 5، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...