0 تصويتات
بواسطة
اكثر الصحابيات رواية للحديث؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اكثر الصحابيات رواية للحديث؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اكثر الصحابيات رواية للحديث؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أكثر الصحابيات رواية للحديث هي عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها، أم المؤمنين وزوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. روت عن النبي صلى الله عليه وسلم 2210 حديثًا، وذلك لكثرة ملازمتها للنبي صلى الله عليه وسلم وفطنتها وذكائها وحفظها المتين.
وتعتبر عائشة من أهم رواة الحديث النبوي الشريف، لكونها عاشت مع النبي صلى الله عليه وسلم فترة طويلة وشهدت العديد من الأحداث والمواقف، كما أنها تميزت بقدرتها على الفهم والحفظ والتدقيق.
ولكن من المهم التنويه أن هناك العديد من الصحابيات الأخريات اللاتي روين عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة، مثل:
أم سلمة رضي الله عنها: روت 1473 حديثًا.
أم حبيبة رضي الله عنها: روت 537 حديثًا.
حفصة بنت عمر رضي الله عنها: روت 628 حديثًا.
ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها: روت 564 حديثًا.
وكل من هؤلاء الصحابيات الجليلات قدمن إسهامًا كبيرًا في حفظ ونقل السنة النبوية الشريفة، ولهن فضل عظيم على الإسلام والمسلمين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...