0 تصويتات
بواسطة
من أمثلة صفات المنافقين امرأة أفشت سرّ صديقتها التي أكّدت عليها عدم إفشائه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من أمثلة صفات المنافقين امرأة أفشت سرّ صديقتها التي أكّدت عليها عدم إفشائه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من أمثلة صفات المنافقين امرأة أفشت سرّ صديقتها التي أكّدت عليها عدم إفشائه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، إفشاء السر من صفات المنافقين، وذلك لأن المنافقين يظهرون خلاف ما يبطنون، فهم ظاهرهم خير وباطنهم شر، وإفشاء السر من أفعال أهل الفساد والخبث، ويدل على عدم الوفاء والأمانة، وقلة الصدق والأمانة من صفات المنافقين.

وفي الحديث الصحيح عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى المرأة وتفضي إليه ثم ينشر سرها". (رواه مسلم).

فهذه المرأة التي أفشت سر صديقتها التي أكّدت عليها عدم إفشائه، قد خالفتها في ظاهرها وباطنها، فقد ظهرت لها أنها صديقة وفية تحافظ على سرها، لكنها في الحقيقة كانت خائنة لا تؤمن بالأمانة، ولذلك أفشت سرها.

وهذا الفعل من هذه المرأة يدخل في معنى قوله تعالى: "وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون". (البقرة: 11).

فهذه المرأة لم تصلح في الأرض، بل أفسدت في الأرض بنشرها سر صديقتها، وبذلك فقدت الأمانة التي هي من أعظم الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الإنسان.

ولذلك فإن إفشاء السر من صفات المنافقين، ويجب على المسلم أن يحافظ على سر غيره، وأن لا يفشيه إلا إذا كان ذلك لضرورة، ويجب عليه أن يتقي الله في ذلك، وأن يتذكر قوله تعالى: "إن الله يعلم ما تسرون وما تعلنون". (البقرة: 284).
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...