0 تصويتات
بواسطة
فترة سماح تجديد رخصة السيارة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: فترة سماح تجديد رخصة السيارة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم فترة سماح تجديد رخصة السيارة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فترة سماح تجديد رخصة السيارة في السعودية هي 30 يومًا، تبدأ من يوم انتهاء صلاحية الرخصة. أي أن رخصة السيارة التي تنتهي صلاحيتها في 10 نوفمبر 2023، يجب تجديدها قبل 10 ديسمبر 2023.

إذا لم يتم تجديد رخصة السيارة خلال فترة السماح، فسيتم فرض غرامة مالية على مالك السيارة، تبلغ 100 ريال سعودي عن كل سنة أو جزء منها بعد انقضاء مدة 60 يومًا من تاريخ انتهاء الرخصة.

وتشمل شروط تجديد رخصة السيارة في السعودية ما يلي:

  • سداد رسوم التجديد.
  • سداد المخالفات المرورية إن وجدت.
  • أن تكون الفترة المتبقية من صلاحية رخصة القيادة أقل من 180 يومًا.
  • وجود فحص طبي من خلال المراكز الطبية المعتمدة.

ويمكن تجديد رخصة السيارة إلكترونيًا من خلال منصة أبشر، أو من خلال أحد مراكز المرور المنتشرة في المملكة.

ملحوظة:

  • في حالة انتهاء صلاحية رخصة السيارة، وتعرضها للسرقة أو التلف، يجب على مالك السيارة تقديم بلاغ إلى الشرطة، ثم تقديم نسخة من البلاغ إلى المرور لتجديد الرخصة.
  • في حالة نقل ملكية السيارة إلى شخص آخر، يجب على مالك السيارة الجديد تجديد رخصة السيارة خلال فترة سماح لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ نقل الملكية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 12، 2019 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...