0 تصويتات
بواسطة
تنقل الشفرة الخاصة بصنع البروتين إلى الرايبوسومات بواسطة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تنقل الشفرة الخاصة بصنع البروتين إلى الرايبوسومات بواسطة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تنقل الشفرة الخاصة بصنع البروتين إلى الرايبوسومات بواسطة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تنقل الشفرة الخاصة بصنع البروتين إلى الرايبوسومات بواسطة حمض الريبوسوم النقوي (RNA الريبوسومي).
يلعب حمض الريبوسوم النقوي دورًا حاسمًا في عملية ترجمة mRNA إلى بروتين. يرتبط حمض الريبوسوم النقوي بالريبوسومات ويقوم بوظيفتين رئيسيتين:
1. قراءة الشفرة: يتكون حمض الريبوسوم النقوي من ثلاث قواعد نيتروجينية لكل وحدة. تتوافق هذه القواعد مع القواعد النيتروجينية الموجودة في mRNA (RNA ناقل الرسالة). يقوم حمض الريبوسوم النقوي بقراءة الشفرة الموجودة في mRNA ثلاث قواعد في كل مرة، وتحديد الحمض الأميني المقابل لكل ثلاث قواعد.
2. ربط الحمض الأميني: يرتبط حمض الريبوسوم النقوي أيضًا بـ tRNA (RNA ناقل الحمض). يحتوي كل tRNA على حمض أميني محدد مرتبط به. يتوافق tRNA مع ثلاث قواعد في حمض الريبوسوم النقوي، ويقوم بنقل الحمض الأميني المقابل إلى سلسلة البروتين التي يتم تصنيعها.
وبالتالي، يعمل حمض الريبوسوم النقوي كجسر بين mRNA و tRNA، مما يسمح بترجمة الشفرة الجينية إلى بروتين.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...