0 تصويتات
بواسطة
اول من رسم خريطة العالم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اول من رسم خريطة العالم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اول من رسم خريطة العالم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة على سؤال "من أول من رسم خريطة العالم؟" ليست مباشرة، وذلك لأنّ مفهوم "الخريطة" قد تطوّر عبر التاريخ.
في الحضارات القديمة:
البابليون: يعتقد بعض المؤرخين أنّ أقدم خريطة تعود إلى الحضارة البابلية، حيث رسموها على ألواح طينية قبل 600 سنة قبل الميلاد. مثّلت هذه الخرائط ملامح سطح الأرض بشكل رمزي.
اليونان: يُنسب إلى الفيلسوف اليوناني أناكسيماندر (610-546 ق.م) رسم أول خريطة للعالم، لكن دقة هذه المعلومات غير مؤكدة.
الإغريق والرومان: لعب الإغريق والرومان دورًا هامًا في تطوير علم الخرائط، حيث رسموا خرائط أكثر تفصيلاً للعالم المعروف آنذاك، مع أنّها لم تكن دقيقة بالكامل.
في العصور الوسطى:
بطليموس: برز الجغرافي اليوناني كلاوديوس بطليموس (100-170 م) بتأليف كتاب "الجغرافيا" الذي تضمن خرائط للعالم اعتمد عليها الأوروبيون لعدة قرون.
في العصر الإسلامي:
المسلمون: ساهم المسلمون بشكل كبير في تطوير علم الخرائط، فجمعوا معلومات من رحلاتهم واكتشافاتهم، وقاموا برسم خرائط دقيقة للبلاد الإسلامية والعالم المعروف آنذاك.
الإدريسي: يُعتبر الشريف الإدريسي (1099-1162 م) من أهمّ علماء المسلمين الذين رسموا خرائط للعالم، حيث اشتهرت خريطته "الرسم على سطح الكرة" بدقتها وميزتها الإبداعية.
لذلك، لا يمكن تحديد شخص واحد كأول من رسم خريطة العالم بشكل قاطع،  فكان تطوّر الخرائط نتاجًا لتراكم المعارف وجهود العديد من الحضارات على مرّ العصور.
وبشكل عام،  يمكن القول أنّ الحضارات القديمة مثل البابليين والإغريق  قد رسمت أولى الخرائط البدائية للعالم،  بينما شهدت العصور الوسطى  تطورًا هامًا بفضل بطليموس،  ولعب المسلمون، وعلى رأسهم الإدريسي، دورًا بارزًا في رسم خرائط دقيقة وشاملة للعالم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 20، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 20، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...