0 تصويتات
بواسطة
اُصدر الامر الملكي بتسمية الوطن بالمملكة العربية السعودية في عام؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اُصدر الامر الملكي بتسمية الوطن بالمملكة العربية السعودية في عام؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اُصدر الامر الملكي بتسمية الوطن بالمملكة العربية السعودية في عام؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أُصدر الأمر الملكي بتسمية الوطن بالمملكة العربية السعودية في عام 1932، الموافق 23 سبتمبر من نفس العام. وقد صدر هذا الأمر من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تم توحيد مناطق شبه الجزيرة العربية تحت راية واحدة.

وقد جاء في نص الأمر الملكي:

نحن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بعون الله وتوفيقه، بعد الاطلاع على ما رفعه إلينا مجلس الشورى من توصية بتسمية البلاد باسم المملكة العربية السعودية، وبناءً على ما اقتضته المصلحة العامة، قررنا ما يلي:

أولاً: تسمية البلاد باسم المملكة العربية السعودية.

ثانياً: نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.

حرر في مدينة الرياض في اليوم الرابع والعشرين من شهر جمادى الآخرة عام 1351هـ.

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

ومنذ ذلك التاريخ، أصبح اسم المملكة العربية السعودية هو الاسم الرسمي للوطن.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...