0 تصويتات
بواسطة
كان النبي عليه الصلاة والسلام يعتكف في؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: كان النبي عليه الصلاة والسلام يعتكف في؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم كان النبي عليه الصلاة والسلام يعتكف في؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في المسجد النبوي الشريف، وتحديداً في مسجده الخاص الذي كان يُعرف باسم "مسجد الاعتكاف". وكان يضع له سريره وراء أسطوانة التوبة، ويقضي وقته في العبادة والذكر والصلاة والدعاء.

وجاء في الحديث الصحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الأواخر من رمضان، حتى توفاه الله عز وجل، ثم اعتكف أزواجه من بعده".

والاعتكاف سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهو لغة: الإقامة في موضع، واصطلاحاً: الإقامة في مسجد بنيّة التقرب إلى الله تعالى. ويشترط فيه أن يكون في مسجد، وأن يكون بنية الاعتكاف، وأن لا يخرج منه إلا لضرورة.

وفضل الاعتكاف كبير، فهو يُعين على التقرب إلى الله تعالى، وزيادة الإيمان، وتصفية القلب، ونيل الثواب الجزيل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...