0 تصويتات
بواسطة
الغاز الذي ينبعث من وسائل النقل والمواصلات هو غاز مطلوب الإجابة. خيار واحد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: الغاز الذي ينبعث من وسائل النقل والمواصلات هو غاز مطلوب الإجابة. خيار واحد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم الغاز الذي ينبعث من وسائل النقل والمواصلات هو غاز مطلوب الإجابة. خيار واحد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الغاز المنبعث من وسائل النقل والمواصلات هو:
ثاني أكسيد الكربون (CO2)
شرح:
تُعدّ وسائل النقل والمواصلات من أكبر مصادر انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم، حيث تُساهم بحوالي 28% من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
ينتج ثاني أكسيد الكربون بشكل أساسي من احتراق الوقود الأحفوري، مثل البنزين والديزل، لتشغيل المركبات.
يُساهم ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير في ظاهرة الاحتباس الحراري، مما يؤدي إلى تغيرات مناخية خطيرة.
ملاحظة:
تنبعث من وسائل النقل غازات أخرى ضارة بالبيئة، مثل أكاسيد النيتروجين (NOx) والجسيمات الدقيقة (PM) وأول أكسيد الكربون (CO).
تُعدّ السيارات هي المسؤولة عن أكبر نسبة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل.
خيارات أخرى غير صحيحة:
الأكسجين (O2): يُعدّ الأكسجين ضروريًا للحياة، ولا ينبعث من وسائل النقل.
الهيدروجين (H2): يُنتج الهيدروجين من بعض المركبات التي تعمل بخلايا الوقود، لكنه ليس غازًا شائعًا ينبعث من وسائل النقل.
الميثان (CH4): ينبعث الميثان من بعض مصادر الطاقة، مثل استخراج الفحم والنفط والغاز الطبيعي، لكنه ليس غازًا شائعًا ينبعث من وسائل النقل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...