0 تصويتات
بواسطة
قوة الجذب التي تسحب بها الارض الاجسام نحوها تسمى؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: قوة الجذب التي تسحب بها الارض الاجسام نحوها تسمى؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم قوة الجذب التي تسحب بها الارض الاجسام نحوها تسمى؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قوة الجذب التي تسحب بها الأرض الأجسام نحوها تسمى الجاذبية الأرضية أو الثقالة الأرضية.
وهي إحدى القوى الأساسية الأربع في الكون، وتعمل على جذب جميع الأجسام ذات الكتلة نحو بعضها البعض.
وتزداد قوة الجاذبية الأرضية كلما زادت كتلة الجسم وكلما قلّت المسافة بينه وبين مركز الأرض.
وُصِفَت الجاذبية الأرضية لأول مرة من قبل العالم إسحاق نيوتن في القرن السابع عشر، حيث وضع قانون الجاذبية الكونية الذي ينص على أن كل جسمين في الكون يجذبان بعضهما البعض بقوة تتناسب طرديًا مع حاصل ضرب كتلتيهما، وعكسًا تربيعيًا للمسافة بينهما.
وتلعب الجاذبية الأرضية دورًا هامًا في العديد من الظواهر الطبيعية، مثل سقوط الأجسام على الأرض، ودوران القمر حول الأرض، ودوران الأرض حول الشمس.
ملاحظة:
يُستخدم مصطلح "الجاذبية" بشكل عام للإشارة إلى أي نوع من أنواع الجاذبية، بينما يُستخدم مصطلح "الجاذبية الأرضية" للإشارة إلى نوع الجاذبية التي تمارسها الأرض على الأجسام الأخرى.
يُستخدم مصطلح "الثقالة" أحيانًا للإشارة إلى الجاذبية الأرضية، ولكن يُفضل استخدام مصطلح "الجاذبية الأرضية" ليكون أكثر دقة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...