0 تصويتات
بواسطة
يذكر الطلبة ثلاثة عوامل مؤثرة في مناخ وطني المملكة العربية السعودية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: يذكر الطلبة ثلاثة عوامل مؤثرة في مناخ وطني المملكة العربية السعودية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم يذكر الطلبة ثلاثة عوامل مؤثرة في مناخ وطني المملكة العربية السعودية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ثلاثة عوامل مؤثرة في مناخ المملكة العربية السعودية:
الموقع الجغرافي: تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية، بين خطي عرض 16° و 32° شمالاً، وخطي طول 34° و 56° شرقاً.
تأثير الموقع:
المناخ القاري: تتميز المملكة بمناخ قاري حار وجاف، حيث تقع معظم أراضيها بعيدة عن المؤثرات البحرية.
التأثيرات الموسمية: تتعرض المملكة لتأثيرات موسمية واضحة، حيث يكون الصيف حاراً وجافاً، بينما يكون الشتاء معتدلاً قصيراً ممطراً.
التضاريس:
التنوع التضاريسي: تتميز المملكة بتنوع تضاريسها، حيث تشمل جبالاً وسهولاً وودياناً وشواطئاً.
تأثير التضاريس:
المناطق الجبلية: تتمتع المناطق الجبلية بمناخ أكثر اعتدالاً من المناطق المنخفضة، حيث تنخفض درجات الحرارة وتزداد كمية الأمطار.
المناطق الساحلية: تتمتع المناطق الساحلية بمناخ أكثر رطوبة من المناطق الداخلية، وذلك بسبب تأثير الرياح البحرية.
الرياح:
أنواع الرياح: تتأثر المملكة بأنواع مختلفة من الرياح، أهمها:
الرياح الشمالية الغربية: تهب هذه الرياح في فصل الشتاء وتجلب الأمطار للمملكة.
الرياح الشمالية الشرقية: تهب هذه الرياح في فصل الصيف وتسبب ارتفاع درجات الحرارة.
الرياح الموسمية: تهب هذه الرياح على الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة في فصل الصيف وتجلب الأمطار.
تأثير الرياح:
توزيع الأمطار: تلعب الرياح دورًا هامًا في توزيع الأمطار في المملكة، حيث تتركز الأمطار في المناطق التي تهب عليها الرياح الممطرة.
درجات الحرارة: تؤثر الرياح على درجات الحرارة في المملكة، حيث تؤدي الرياح الباردة إلى انخفاض درجات الحرارة، بينما تؤدي الرياح الحارة إلى ارتفاعها.
بالإضافة إلى هذه العوامل الثلاثة، هناك عوامل أخرى تؤثر في مناخ المملكة العربية السعودية، مثل: التيارات البحرية و الغطاء النباتي و التأثيرات البشرية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...