0 تصويتات
بواسطة
لماذا سميت الفطريات الكيسية بهذا الاسم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: لماذا سميت الفطريات الكيسية بهذا الاسم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم لماذا سميت الفطريات الكيسية بهذا الاسم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
سميت الفطريات الكيسية بهذا الاسم نسبة إلى الأكياس التي تنتجها هذه الفطريات خلال عملية التكاثر الجنسي. تُسمى هذه الأكياس الأسكوس (Asci) في اللغة اللاتينية، وهي عبارة عن هياكل مجهرية على شكل كيس تحتوي على الأبواغ الجنسية (Ascospores).
تتميز الفطريات الكيسية بوجود هذه الأكياس، حيث لا توجد في أي نوع آخر من الفطريات. وتختلف أشكال وأحجام وخصائص هذه الأكياس بين أنواع الفطريات الكيسية المختلفة، مما يساعد في تصنيفها.
وتعتبر عملية تكوين الأبواغ الجنسية داخل الأسكوس فريدة من نوعها في الفطريات الكيسية. حيث تبدأ العملية باندماج خيطين فطريين متوافقين جينيًا، مما ينتج عنه خلية ثنائية النواة. تنقسم هذه الخلية بعد ذلك إلى العديد من الخلايا الثانوية، التي تتجمع كل منها داخل كيس منفصل. تخضع هذه الخلايا الثانوية لعملية انقسام منصف، مما ينتج عنه أربعة أبواغ جنسية لكل كيس.
وبعد نضج الأبواغ الجنسية داخل الأسكوس، يتم تحريرها من خلال فتحات خاصة في جدار الكيس. تنتشر هذه الأبواغ في الهواء أو الماء، وعندما تجد ظروفًا مناسبة، تنبت وتنمو لتكوين فطريات كيسية جديدة.
لذلك، سميت الفطريات الكيسية بهذا الاسم بسبب وجود الأكياس (الأسكوس) المميزة التي تنتجها خلال عملية التكاثر الجنسي.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...