0 تصويتات
بواسطة
اكتب ثلاثا من أوجه تفضيل الله للناس وتكريمهم على بقية المخلوقات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اكتب ثلاثا من أوجه تفضيل الله للناس وتكريمهم على بقية المخلوقات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اكتب ثلاثا من أوجه تفضيل الله للناس وتكريمهم على بقية المخلوقات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ثلاث من أوجه تفضيل الله للناس وتكريمهم على بقية المخلوقات:
النفخ في الروح: خص الله تعالى الإنسان بنفخ الروح فيه، كما ورد في القرآن الكريم: "وَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا" (http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura38-aya72.html). تُعدّ الروح جوهر الإنسان وسرّ حياته، وهي ما يميزه عن سائر المخلوقات، فهي التي تُمكنه من التفكير والإبداع والإيمان.
الخلق في أحسن تقويم: خلق الله تعالى الإنسان في أحسن تقويم، كما قال تعالى: "لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ" (https://quran.com/ar/at-tin). تجلى هذا التكريم في إعطاء الإنسان جسدًا متناسقًا، وقدرات عقلية فذة، وإمكانيات هائلة للتطور والتعلم.
إخضاع الكون للإنسان: سخر الله تعالى الكون وما فيه لخدمة الإنسان، كما قال تعالى: "وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَنْهَارَ لِتَشْرَبُوا مِنْهَا وَتَسْقُوا الْمَوَاشِيَ وَالْحَرَثَ وَتَسْقُوا مَا تَزْرَعُونَ" (https://quran.com/ar/al-baqarah).
ملاحظة: هذه فقط بعض من أوجه تفضيل الله للناس وتكريمهم، والله أعلم بفضله وكرمه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...