0 تصويتات
بواسطة
اول هجرة في الاسلام كانت الى؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اول هجرة في الاسلام كانت الى؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اول هجرة في الاسلام كانت الى؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كانت أول هجرة في الإسلام إلى الحبشة، وذلك في رجب من العام الخامس للبعثة النبوية. هاجر المسلمون آنذاك فرارًا من الاضطهاد والتعذيب الذي كانوا يتعرضون له من قبل قريش في مكة.
تألف المهاجرون في أول هجرة من أحد عشر رجلاً وأربع نسوة، وكان على رأسهم عثمان بن مظعون. استقبلهم ملك الحبشة أصحمة النجاشي بحفاوة وكرم، ووفر لهم الأمان والحرية في ممارسة دينهم.
لعبت الهجرة إلى الحبشة دورًا هامًا في تاريخ الإسلام، حيث ساعدت في الحفاظ على الدين الإسلامي من الاندثار، ووفرت للمسلمين بيئة آمنة لنشر الدعوة الإسلامية.
ملاحظة:
كانت هناك هجرة ثانية إلى الحبشة بعد ذلك بسنوات قليلة، وذلك بعد اشتداد الاضطهاد على المسلمين في مكة.
يعتبر بعض المؤرخين أن هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة هي أول هجرة في الإسلام، لكنّ الرأي الراجح هو أن هجرة الحبشة هي أول هجرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 24، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 13، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...