0 تصويتات
بواسطة
تدور الكواكب والأجرام السماوية في مدارات خاصة حول الشمس وذلك بسبب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تدور الكواكب والأجرام السماوية في مدارات خاصة حول الشمس وذلك بسبب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تدور الكواكب والأجرام السماوية في مدارات خاصة حول الشمس وذلك بسبب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تدور الكواكب والأجرام السماوية في مدارات خاصة حول الشمس بسبب قوة الجاذبية الشمسية.
تجذب الشمس هذه الأجرام نحوها بقوة هائلة تتناسب مع كتلتها وكتلة الجسم الدائر، وكلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية التي تؤثر عليه.
وتعمل قوة الجاذبية على توازن قوة الطرد المركزي التي تُنشأ عن دوران الأجرام حول الشمس، مما يُبقيها في مداراتها دون أن تصطدم بالشمس أو تبتعد عنها.
وتختلف مدارات الكواكب والأجرام السماوية باختلاف كتلتها وسرعتها الدورانية، فالكواكب الأقرب إلى الشمس تدور في مدارات أصغر وأسرع، بينما تدور الكواكب الأبعد في مدارات أكبر وأبطأ.
وتلعب عوامل أخرى دورًا في تكوين مدارات الكواكب والأجرام السماوية، مثل تفاعلها مع بعضها البعض ومع الأجرام الأخرى في النظام الشمسي، مثل تأثير كوكب المشتري على حزام الكويكبات.
باختصار، قوة الجاذبية الشمسية هي القوة الأساسية المسؤولة عن دوران الكواكب والأجرام السماوية في مدارات خاصة حول الشمس.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...