0 تصويتات
بواسطة
من طرق الرقية الشرعية القراءة على المريض مباشرة مع النفث أو من غير نفث؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من طرق الرقية الشرعية القراءة على المريض مباشرة مع النفث أو من غير نفث؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من طرق الرقية الشرعية القراءة على المريض مباشرة مع النفث أو من غير نفث؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ورد في السنة النبوية الشريفة ما يدل على جواز الرقية الشرعية على المريض مباشرة مع النفث، ومن ذلك:
حديث عائشة رضي الله عنها: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات، وينفث." (رواه البخاري ومسلم)
حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رقى ثابت بن قيس لما رجع من بدر، فقال: أوجعك هذا؟ قال: نعم، قال: ضع يدك على موضع الألم، وقرأ: بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك (ثلاث مرات)، ثم مسح بيده على موضع الألم." (رواه أبو داود)
وقد ذهب جمهور الفقهاء إلى جواز النفث في الرقية الشرعية، واستدلوا بما ورد في الأحاديث النبوية، وبأن النفث فيه إيصال للرقية إلى موضع الألم، وفيه تقوية للقلب وتسكين الخوف.
ومع ذلك، فإن الرقية من غير نفث جائزة أيضاً. فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ على نفسه بالقرآن الكريم دون نفث، كما في حديث عائشة رضي الله عنها: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذتين." (رواه البخاري ومسلم)
وأهم ما في الرقية الشرعية هو الإخلاص واليقين بالله تعالى، وأن القراءة تكون من القرآن الكريم أو من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
ويندب للمسلم أن يبدأ بنفسه عند الرقية، ثم يرقى غيره.
ولا يجوز للمسلم أن يرقى غيره إلا بإذنه، وأن يكون قد تعلم الرقية الشرعية من مصدر موثوق.
وأخيراً، يجب على المسلم أن يعتقد أن الشفاء من الله تعالى، وأن الرقية الشرعية هي سبب من أسباب الشفاء، وليست هي الشافي بذاتها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...