0 تصويتات
بواسطة
اللون الذي يدل على درجة حرارة أكبر لسطح النجم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اللون الذي يدل على درجة حرارة أكبر لسطح النجم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اللون الذي يدل على درجة حرارة أكبر لسطح النجم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اللون الذي يدل على درجة حرارة أكبر لسطح النجم هو اللون الأزرق.
تختلف ألوان النجوم عن بعضها البعض بسبب اختلاف درجات حرارة أسطحها. فكلما زادت حرارة سطح النجم، كلما كان لونه مائلاً نحو الأزرق. ويرجع ذلك إلى أن النجوم ذات الحرارة العالية تُصدر طاقةً ضوئيةً ذات موجات أقصر، وتقع هذه الموجات في الطرف الأزرق من طيف الضوء.
وبالمقابل، فإن النجوم ذات اللون الأحمر تتمتع بدرجات حرارة أخفض على سطحها، وتُصدر طاقةً ضوئيةً ذات موجات أطول، تقع في الطرف الأحمر من طيف الضوء.
وبين هذين اللونين، توجد ألوان أخرى للنجوم مثل الأصفر و البرتقالي، وتدل هذه الألوان على درجات حرارة متوسطة لسطح النجم.
ملاحظة:
يُمكننا ملاحظة هذا الاختلاف في ألوان النجوم بوضوح في السماء ليلاً، حيث نرى نجومًا زرقاء مثل قلب الأسد و زيتا الجوزاء، ونجومًا صفراء مثل النجم القطبي، ونجومًا حمراء مثل قلب العقرب.
يُمكننا أيضًا استخدام مقياس تصنيف النجوم لمعرفة درجة حرارة نجم ما بناءً على لونه.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...