0 تصويتات
بواسطة
ترتيب الجامعات السعودية في الطب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ترتيب الجامعات السعودية في الطب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ترتيب الجامعات السعودية في الطب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ترتيب الجامعات السعودية في الطب

وفقًا لتصنيف QS العالمي للجامعات لعام 2024، فإن أفضل 5 جامعات في السعودية في مجال الطب هي:

  1. كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز
  2. كلية الطب جامعة الملك سعود
  3. كلية الطب في جامعة الملك خالد
  4. كلية الطب جامعة الملك فيصل 5. كلية الطب جامعة الدمام

وتعتمد هذه التصنيفات على مجموعة من العوامل، منها:

  • سمعة الجامعة بين الأكاديميين
  • نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين
  • نسبة الطلاب الدوليين
  • عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المحكمة
  • معدلات التوظيف بعد التخرج

وفيما يلي بعض التفاصيل عن كل من هذه الجامعات:

كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز

تقع كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة، وهي واحدة من أقدم وأفضل كليات الطب في السعودية. تأسست عام 1974، وتضم 22 قسمًا في تخصص الطب، وتوجد العديد من المراكز البحثية التابعة لها.

كلية الطب جامعة الملك سعود

تقع كلية الطب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، وهي واحدة من أكبر كليات الطب في السعودية. تأسست عام 1967، وتضم 20 قسمًا في تخصص الطب، وتوجد العديد من المستشفيات التعليمية التابعة لها.

كلية الطب في جامعة الملك خالد

تقع كلية الطب في جامعة الملك خالد في مدينة أبها، وهي واحدة من أحدث كليات الطب في السعودية. تأسست عام 2003، وتضم 14 قسمًا في تخصص الطب، وتوجد العديد من المستشفيات التعليمية التابعة لها.

كلية الطب جامعة الملك فيصل

تقع كلية الطب جامعة الملك فيصل في مدينة الهفوف، وهي واحدة من أعرق كليات الطب في السعودية. تأسست عام 1975، وتضم 18 قسمًا في تخصص الطب، وتوجد العديد من المستشفيات التعليمية التابعة لها.

كلية الطب جامعة الدمام

تقع كلية الطب جامعة الدمام في مدينة الدمام، وهي واحدة من أقدم كليات الطب في السعودية. تأسست عام 1969، وتضم 16 قسمًا في تخصص الطب، وتوجد العديد من المستشفيات التعليمية التابعة لها.

وبشكل عام، تتمتع الجامعات السعودية في مجال الطب بمستوى جيد من التعليم والتدريب، وتخرج أطباء مؤهلين تأهيلا عاليا قادرين على تقديم الرعاية الصحية بكفاءة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...