0 تصويتات
بواسطة
أسس الملك فيصل منظمة التعاون الإسلامي ومقرها في؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أسس الملك فيصل منظمة التعاون الإسلامي ومقرها في؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أسس الملك فيصل منظمة التعاون الإسلامي ومقرها في؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا ينسب تأسيس منظمة التعاون الإسلامي بشكل مباشر إلى الملك فيصل.
صحيح أن الملك فيصل لعب دورًا هامًا في تأسيس المنظمة, فقد دعا إلى عقد مؤتمر القمة الإسلامي الأول في الرباط بالمغرب عام 1969، والذي نتج عنه تأسيس منظمة المؤتمر الإسلامي (اسمها الأصلي قبل تغييرها عام 2008).
لكن لم يكن الملك فيصل هو من أسس المنظمة بمفرده, بل شارك في تأسيسها العديد من الزعماء العرب والمسلمين، مثل الملك الحسن الثاني ملك المغرب، والرئيس أحمد عبد الناصر رئيس مصر، والرئيس يحيى خان رئيس باكستان، وغيرهم.
أما بالنسبة لمقر المنظمة, فقد اتخذت جدة بالمملكة العربية السعودية مقرًا مؤقتًا لها عند تأسيسها، وذلك بانتظار تحرير القدس، حيث كان من المخطط أن يكون المقر الدائم للمنظمة في المدينة المقدسة.
ولكن لم يتحقق ذلك حتى الآن,  ولا تزال جدة هي المقر الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...