0 تصويتات
بواسطة
اكبر المحيطات من حيث المساحة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اكبر المحيطات من حيث المساحة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اكبر المحيطات من حيث المساحة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المحيط الهادئ هو أكبر المحيطات من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحته حوالي 168,723,000 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 46.6% من إجمالي مساحة الماء على سطح الأرض.
يقع المحيط الهادئ بين قارات آسيا وأستراليا والأمريكيتين والقارة القطبية الجنوبية، ويتميز بساحله الطويل الذي يصل إلى 135,663 كيلومتر.
وينقسم المحيط الهادئ إلى قسمين شمالي وجنوبي يفصل بينهما خط الاستواء، ويبلغ متوسط عمقه 3,970 مترًا، بينما يبلغ حجمه 66,980,000 كيلومتر مكعب، أي ما يمثل نصف إجمالي مياه الأرض.
يُعد المحيط الهادئ موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الأسماك والثدييات البحرية والزواحف والطيور. كما أنه يلعب دورًا هامًا في تنظيم مناخ الكوكب من خلال امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 16، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...