0 تصويتات
بواسطة
أشار على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بفكرة حفر الخندق؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أشار على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بفكرة حفر الخندق؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أشار على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بفكرة حفر الخندق؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يختلف الرأي حول من أشار على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بفكرة حفر الخندق في غزوة الأحزاب، لكن تُشير أغلب الروايات إلى أن الصحابي الجليل سلمان الفارسي هو من قدم هذه الفكرة.
فقد ورد في بعض الأحاديث النبوية الشريفة أن سلمان الفارسي، رضي الله عنه، قد نصح النبي صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق، مستفيدًا من خبرته في حروب الفرس.
ولكن، تجدر الإشارة إلى أن بعض المؤرخين يرون أن فكرة حفر الخندق كانت معروفة لدى العرب قبل الإسلام، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قد استخدمها بناءً على معرفته بالتاريخ والتكتيكات العسكرية.
ففي النهاية، مهما كان مصدر فكرة حفر الخندق، فإنّها أثبتت فعاليتها في صدّ هجوم الأحزاب على المدينة المنورة، وتحقيق النصر للمسلمين.
وبغض النظر عن من أشار بفكرة حفر الخندق، فإنّ هذه الحادثة تُظهر فضل الصحابي الجليل سلمان الفارسي، رضي الله عنه، وذكاءه، وفطنته، وإخلاصه للنبي صلى الله عليه وسلم وللدين الإسلامي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...