0 تصويتات
بواسطة
دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير مفاتيح الجنان والقبول؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير مفاتيح الجنان والقبول؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير مفاتيح الجنان والقبول؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير مفاتيح الجنان والقبول:
اللهم يا جبار السماوات والأرض يا رحمن يا رحيم، يا مالك الملك، يا قدير يا عزيز، أسألك بجلالك وجمالك وعظمتك أن تجعل هذا اليوم يوم خير وبركة وسلام علينا، وأن تفتح لنا فيه أبواب الجنان، وأن ترزقنا من فضلك العظيم قبولا لا يرد.
اللهم يا كريم يا منان، أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وتستر عيوبنا وتقينا من شرور أنفسنا ومن شرور الناس، وأن ترزقنا حسن الخاتمة، وأن تحشرنا مع الصالحين في زمرة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
اللهم يا لطيف يا خبير، أسألك أن تدبر أمرنا وأن تصلح بالنا وأن تقينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن ترزقنا القناعة والرضا، وأن تسخر لنا الخلق أجمعين لنصرتك وخدمة دينك.
اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك أن تقبل منا دعاءنا هذا، وأن تستجيب لنا فيه، وأن لا تدع لنا فيه حاجة إلا قضيتها، ولا همة إلا شغلتها، ولا دعوة إلا أجبتها.
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
هذا الدعاء قصير لكنه جامع، يشتمل على طلب فتح أبواب الجنان، وغفران الذنوب، وتوفيق النفس، وحسن الخاتمة، والرزق، والقناعة، والرضا، ونصرة الدين، وقبول الدعاء.
من المهم أن ندعو بهذا الدعاء أو بغيره من الأدعية المأثورة في يوم الجمعة، لأن يوم الجمعة هو يوم مبارك، فيه ساعة إجابة لا يرد فيها الدعاء.
وإليك بعض النصائح لقبول الدعاء:
الإخلاص: يجب أن يكون الدعاء خالصا لله تعالى، لا يبتغى به رياء أو سمعة.
التضرع: يجب أن يدعو الإنسان بتضرع وخضوع لله تعالى.
اليقين: يجب أن يؤمن الإنسان بأن الله تعالى سيجيب دعاءه.
المثابرة: يجب أن يكثر الإنسان من الدعاء ولا ييأس من إجابة الله تعالى.
دعاء الأخ في حق أخيه: يستحب الدعاء للأخ المسلم في غيابه، فإن ذلك من أسباب قبول الدعاء.
دعاء المرء لنفسه: يستحب أن يدعو الإنسان لنفسه قبل أن يدعو لغيره.
اجتناب المحرمات: يجب على الإنسان أن يجتنب المحرمات حتى يقبل الله تعالى دعاءه.
وأسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياكم خيره ويقينا شرّه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 17، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...