0 تصويتات
بواسطة
توكل كرمان أول أمرأة عربية حاصلة على جائزة نوبل للسلام؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: توكل كرمان أول أمرأة عربية حاصلة على جائزة نوبل للسلام؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم توكل كرمان أول أمرأة عربية حاصلة على جائزة نوبل للسلام؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، توكل كرمان هي أول امرأة عربية تفوز بجائزة نوبل للسلام. حصلت على الجائزة عام 2011 بالتقاسم مع الرئيسة الليبيرية إلين جونسون سيرليف والناشطة الليبيرية ليما غبوي، وذلك "لمساهمتهن في النضال من أجل حقوق المرأة وحقوق الإنسان، ومساهمتهن الحاسمة في السلام في اليمن وليبيريا".
وتُعد كرمان صحفية وناشطة يمنية بارزة، لعبت دورًا هامًا في احتجاجات الربيع العربي عام 2011 في اليمن. أسست منظمة "صحفيات بلا قيود" التي تدافع عن حرية الصحافة وحقوق المرأة.
وتعتبر جائزة نوبل للسلام إنجازًا هائلًا لكرمان، وللمرأة العربية بشكل عام، حيث تُعد رمزًا للنضال من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...