0 تصويتات
بواسطة
من هو اول من لقب بامير المؤمنين ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو اول من لقب بامير المؤمنين ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو اول من لقب بامير المؤمنين ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
أول من لقب بأمير المؤمنين هو الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
يختلف أهل السنة والجماعة والشيعة فيمن يستحق لقب أمير المؤمنين، لكن اتفق أغلبهم على أن عمر بن الخطاب هو أول من لقب بهذا اللقب، وذلك في خلافته بعد وفاة الخليفة الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه.
روى البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنّه قال: "سمعتُ عمرَ بنَ الخطابِ رضي الله عنه يقولُ: كانَ أبو بكرٍ الصديقُ رضي الله عنه يُقالُ له: خليفةُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فَلَمّا ماتَ خليفةُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، قلتُ: أنَا أميرُ المؤمنينَ، قيلَ لي: إنّ أميرَ المؤمنينَ هو رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فقلتُ: أنَا أميرُ المؤمنينَ بعدَ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم".
وهناك روايات أخرى تشير إلى أنّ الصحابة هم من أطلقوا لقب أمير المؤمنين على عمر بن الخطاب، وذلك تقديرًا لعدله وحكمته.
ويُذكر أنّ بعض الشيعة يعتقدون أنّ أمير المؤمنين لقب خاص بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو من لقبه بذلك.
ولكن لا يوجد دليل صحيح من السنة النبوية يدعم هذا الرأي.
والله تعالى أعلم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 24، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...