0 تصويتات
بواسطة
مقدار زكاة الفطر نقدا لهذا العام في البحرين؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: مقدار زكاة الفطر نقدا لهذا العام في البحرين؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم مقدار زكاة الفطر نقدا لهذا العام في البحرين؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
حددت الجهات الدينية المختصة في مملكة البحرين مقدار زكاة الفطر لهذا العام 1445 هـ بقيمة 1.5 دينار بحريني.
وذلك يعادل قيمة صاع من الطعام، أي ما يعادل تقريباً 3 كيلو جرام من التمر أو الشعير أو الأرز أو غيرها من المواد الغذائية الأساسية.
ويجوز إخراج زكاة الفطر نقداً بدلاً من الطعام، مع مراعاة تحري الدقة في تحديد القيمة العادلة للصاع من الطعام في السوق المحلية.
وتُعدّ زكاة الفطر فريضة واجبة على كل مسلم حرّ مُقِلّ، تُخرج عن كل نفس مسلمة حية ليلة العيد أو صباحه، من صغار وكبار، رجال ونساء.
ملاحظة:
يجب على المُخرج للزكاة نقداً أن يتحرّى في تحديد القيمة العادلة للصاع من الطعام في السوق المحلية، وذلك ضماناً لإخراج الزكاة كاملة.
تُوجد العديد من الجهات الموثوقة في البحرين التي تُمكن من إخراج زكاة الفطر، مثل: صندوق الزكاة والصدقات، والجمعيات الخيرية المُعتمدة.
للمزيد من المعلومات حول زكاة الفطر في البحرين، يمكنكم مراجعة المواقع التالية:
صندوق الزكاة والصدقات: http://services.bahrain.bh/wps/portal/Zakat_ar
وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف: https://www.moj.gov.bh/ar/
موقع إسلاميات: https://www.islam.gov.bh/
آمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 2، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...