0 تصويتات
بواسطة
اسماء العشرة المبشرين بالجنة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اسماء العشرة المبشرين بالجنة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اسماء العشرة المبشرين بالجنة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
العشرة المبشرون بالجنة:
هم عشرة من صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشرهم بالجنة، وهم:
أبو بكر الصديق: أول من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم من الرجال، وصاحب النبي في الهجرة، وخليفة المسلمين بعد وفاته.
عمر بن الخطاب: الفاروق، ثاني الخلفاء الراشدين، اشتهر بحكمته وعدله وقوته.
عثمان بن عفان: ثالث الخلفاء الراشدين، اشتهر بكرمه وزهده،  جمع القرآن الكريم في مصحف واحد.
علي بن أبي طالب: رابع الخلفاء الراشدين،  ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم وزوج ابنته فاطمة الزهراء.
طلحة بن عبيد الله: من السابقين الأولين إلى الإسلام، شارك في جميع غزوات النبي صلى الله عليه وسلم، وكان من المبادرين في فداء الأسرى في بدر.
الزبير بن العوام: من السابقين الأولين إلى الإسلام،  اشتهر بشجاعته وكرمه، وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم المقربين.
عبد الرحمن بن عوف: من السابقين الأولين إلى الإسلام،  كان من كبار التجار في قريش، هاجر إلى المدينة المنورة مع النبي صلى الله عليه وسلم، وكان من المبادرين في نصرة الإسلام.
سعد بن أبي وقاص: من السابقين الأولين إلى الإسلام،  كان أول من هاجر إلى المدينة المنورة مع عائلته،  اشتهر بشجاعته في المعارك، وكان قائد جيش المسلمين في معركة بدر.
سعيد بن زيد: من السابقين الأولين إلى الإسلام،  كان كاتب الوحي للنبي صلى الله عليه وسلم،  اشتهر بعلمه وزهده.
أبو عبيدة بن الجراح: من السابقين الأولين إلى الإسلام،  اشتهر بحكمته وقدرته على القيادة،  كان قائد جيش المسلمين في معركة فتح القدس.
ملاحظة: ترتيب أسماء العشرة المبشرين بالجنة قد يختلف في بعض الروايات، لكن اتفق على صحة بشرهم بالجنة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...