0 تصويتات
بواسطة
انصهار الثلج تغير فيزيائي ام كيميائي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: انصهار الثلج تغير فيزيائي ام كيميائي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم انصهار الثلج تغير فيزيائي ام كيميائي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
انصهار الثلج هو تغير فيزيائي.
في التغير الفيزيائي، تتغير حالة المادة دون أن تتغير تركيبتها الجزيئية. في حالة انصهار الثلج، يتحول الماء من الحالة الصلبة (الثلج) إلى الحالة السائلة (الماء) دون أن تتغير تركيبة جزيئات الماء (H2O).
تتميز التغيرات الفيزيائية بالخصائص التالية:
انحفاظ الكتلة: تبقى كتلة المادة ثابتة قبل وبعد التغيير. في حالة انصهار الثلج، تظل كتلة الماء كما هي بعد ذوبان الثلج.
عدم وجود تفاعل كيميائي: لا تتفاعل جزيئات المادة مع بعضها البعض لتكوين مواد جديدة. في حالة انصهار الثلج، لا تتفاعل جزيئات الماء (H2O) مع أي مواد أخرى.
إمكانية عكس التغيير: يمكن تحويل المادة مرة أخرى إلى حالتها الأصلية. في حالة انصهار الثلج، يمكن إعادة تجميد الماء السائل إلى ثلج.
على عكس التغيرات الفيزيائية، فإن التغيرات الكيميائية تُحدث تغيرات في تركيبة جزيئات المادة. تتشكل مواد جديدة ذات خصائص مختلفة عن المواد الأصلية.
من أمثلة التغيرات الكيميائية: احتراق الورق، هضم الطعام، وسادة الصدأ.
لذا، فإن انصهار الثلج هو تغير فيزيائي لأنّه لا يُحدث أي تغيير في تركيبة جزيئات الماء، وتظل كتلة الماء كما هي، ويمكن إعادة تجميد الماء السائل إلى ثلج.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...